A Simple Key For الطب عن بُعد Unveiled

Wiki Article



وأوصى التقرير بضرورة تطوير التشريعات الحالية ووضع قوانين جديدة قادرة على توفير الحماية المطلوبة لجميع الجهات العاملة في هذا القطاع الحيوي.

إعطاء النصائح الطبية وتوجيه المرضى فيما يتعلق بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة والوقاية من الأمراض.

التحميل الان كيف يمكنني تحميل المنصة؟ يتوفر تطبيق "منصة الرعاية الصحية عن بعد" باللغتين العربية والانجليزية عبر متجري "أندرويد" و"آي أو إس"، ويمكن تحميل التطبيق عبر الرواابط التالية:

تحديد مواعيد الزيارات أو طلب تذكيرات بمواعيد الرعاية الوقائية.

أدت العوامل الخارجية الأخيرة مثل انتشار فيروس كورونا إلى الحدّ من الاحتكاك والتواصل المباشر بين الناس، لكن فيما بعد كان التطبيب عن بعد مطلوبًا لسد هذه الفجوة.

مازال أمام الطب أشواطاً كثيرة ليقطعها، فرغم كل ذلك التطور والنجاح، هناك بعض الأمراض يقف الطب أمامها عاجزاً مثل بعض أنواع السرطان، والزهايمر، والإيبولا، والإيدز.

من خلال الدراسة في إحدى هذه الجامعات، ستحصل على تعليم ذو جودة عالية وستكون لديك الفرصة للتعلم من أفضل الأكاديميين في المجال. ستتاح لك فرصة التواصل مع زملاءك من خلفيات ثقافية مختلفة وتبادل الخبرات والمعرفة.

فجأة، واجهنا هذه التحديات الضخمة، وكان هناك القليل جدًا من المعرفة المتاحة حول تصميم وتقديم خدمات الطب عن بعد عالية الجودة. الآن بعد أن انتهت الأزمة الأولية، ونتوقع أن الطب عن بعد سيبقى، من المهم ليس فقط التصميم للأزمة، ولكن التصميم لمستقبل الرعاية الصحية.

تشمل أهداف الرعاية الصحية عن بُعد -التي تُعرف أحيانًا بالرعاية الصحية الإلكترونية أو الخدمات الصحية المتنقلة- ما يلي:

هذا سؤال رائع لأن هذه المصطلحات تُستخدم غالبًا بالتبادل سواء في المجال أو في الأدبيات. يُعرَّف التطبيب عن بعد بأنه تقديم الخدمات والمعلومات المتعلقة بالصحة عبر تقنيات الاتصالات.

إذا كان طبيبك جزءًا من منظومة رعاية صحية كبيرة، فقد توفر البوابة أيضًا نقطة اتصال واحدة لأي اختصاصيين يمكنك عرض حالتك عليهم.

ولن ننسى أن نستعرض معك أفضل الجامعات التي تقدم برامج دراسة في مجال الطب والشهادات المعترف بها في هذا المجال.

ومع ذلك أشار التقرير إلى أن هذا التطور الكبير سيكون مقصورا على دول العالم الأول في أوروبا وأميركا الشمالية بسبب توفر نور الامارات البنية التحتية التقنية فيها، وعدم وجودها بالشكل الكافي في دول العالم الثالث، وهو ما ينبغي العمل عليه في المستقبل.

إذا كنت تفكر في متابعة دراسة الطب، فسوف نقدم لك دليلًا شاملا يغطي كل ما تحتاجه لمعرفته حول هذا المجال المثير.

Report this wiki page